تجارب العناية بالبشرة

إسمرار المناطق الحساسة بعد إزالة الشعر بالليزر ؟

إسمرار المناطق الحساسة

إسمرار المناطق الحساسة بعد إزالة الشعر بالليزر ؟

إذا كنت تعبتِ من طرق إزالة الشعر التقليدية ، مثل الحلاقة ، فقد تكون مهتمًا بإزالة الشعر بالليزر. يتم توفير إزالة الشعر بالليزر بواسطة طبيب أمراض جلدية أو خبير مؤهل ومدرب آخر ، وذلك عن طريق إيقاف البصيلات من نمو شعر جديد. بالنسبة لمعظم الناس ، إزالة الشعر بالليزر آمنة.

ومع ذلك ، فإن المناقشات حول الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر كثيرة. على الرغم من أن الآثار الجانبية المؤقتة والثانوية يمكن أن تحدث بعد الإستخدام

الآثار الجانبية الناتجة عن إزالة الشعر بالليزر

تعمل إزالة الشعر بالليزر باستخدام ليزرات صغيرة عالية الحرارة. قد يتسبب الليزر في آثار جانبية مؤقتة مباشرة بعد الإستخدام. تهيج الجلد والتصبغ هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا.

الإحمرار وتهيج و إسمرار المناطق الحساسة الناتج عن إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يسبب تهيجًا مؤقتًا. قد تلاحظ أيضًا احمرارًا طفيفًا وتورمًا في المنطقة المعالجة. لا تزال هذه الآثار طفيفة. غالبًا ما تكون نفس التأثيرات التي قد تلاحظها بعد أنواع أخرى من إزالة الشعر ، مثل إزالة الشعر بالشمع.

 قد يطبق طبيب الأمراض الجلدية مخدرًا موضعيًا قبل الإجراء لتقليل هذه الآثار كما ينصح الأطباء بإستخدام كريم الجسم من فارموجال لتهدئة البشرة من التهيج والإحمرار بعد جلسة الليزر وذلك لإحتواءه حمض الهيالورونيك الذي بدورة يقوم بعمل غشاء واقي لسطح البشرة وإحتواءه البانثينول والنيكوتيناميد القادره على التآزر لتعزيز الترطيب العميق والسطحي المرتبط بتأثيرات التهدئة والتنعيم والتعزيز من مرونة          الجلد                                                                                                                                                               للتسوق الآن

كما ينصح أيضاً بإستخدام مقشر الجسم من فارموجال

له تأثير ضد الأكسده والإحمرار والتهيج مناسب لجميع أنواع البشرة والبشرة الحساسة المُتهيجة مناسب في حالة إسمرار المناطق الحساسة ومنطقة البيكيني                       للتسوق الآن

يجب أن يختفي التهيج العام في غضون ساعات من جلسة الليزر. جربِ وضع أكياس الثلج للمساعدة على تقليل التورم وأي ألم. يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا واجهت أعراضًا تتجاوز التهيج الطفيف أو إذا تفاقمت الآثار الجانبية.

زيادة التصبغ و خصوصاً إسمرار المناطق الحساسة نتيجة إزالة الشعر بالليزر

بعد العلاج بالليزر ، قد تلاحظ إسمرار في المناطق الحساسة و بشرة داكنة أو أغمق قليلاً من درجة بشرتك . إذا كانت بشرتك فاتحة ، فمن المرجح أن تكون لديك بقع داكنة من إزالة الشعر بالليزر. العكس صحيح بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، الذين قد يكون لديهم بقع أخف بعد جلسات الليزر

لذلك يوصي أطباء الجلد بإستخدام ماسكات تفتيح لإزالة تلك البقع الداكنة المزعجة بعد الإنتهاء من جلسات الليزر ويُفضل الأطباء إستخدام ماسك التفتيح السريع من فارموجال لأنه صُمم خصيصاً لمُحاربة تكوين الميلانين والتصبغات الجلدية والبقع الداكنة بفضل وجود فيتامين سي  ووجود مادة الزنك اكسيد في تركيبته المضادين للأكسدة يعمل علي ترطيب وتهدئة البشرة نتيجة الإحمرار أو التورم الناتج عن التحسس                                                               للتسوق الآن

الآثار الجانبية الشديدة النادرة 

في حالات نادرة ، يمكن أن تؤدي علاج الشعر الزائد بالليزر إلى آثار جانبية أكثر حدة. يزداد الخطر إذا كنت تستخدم أجهزة ليزر في المنزل أو إذا كنت تبحث عن علاج من مستخدم ليزر غير مدرب.

تشمل الآثار الجانبية النادرة لإزالة الشعر بالليزر ما يلي:

  • نمو الشعر الزائد في منطقة العلاج: في بعض الأحيان يكون تأثير اليزر عكسي فيقوم بنمو الشعر الزائد في منطقة العلاج
  • التغييرات في نسيج الجلد بشكل عام
  • ظهور الندبات علي البشرة بعد الإنتهاء من جلسات الليزر في المنطقة المعالجة: هذا هو الأكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين لديهم إستعداد لظهورالتندب بسهولة
  • البثور وتقشر الجلد: قد تحدث هذه الآثار بسبب التعرض لأشعة الشمس في وقت قريب جدًا بعد جلسة الليزر.
  • إسمرار في المناطق الحساسة وزيادة في التصبغ.

ناقش هذه الآثار الجانبية مع طبيبك. على الرغم من أنها غير شائعة للغاية ، إلا أنه لا يزال من الجيد أن تكون على دراية بها. اتصل بطبيبك إذا ظهرت عليك أي من هذه الأعراض بعد إزالة الشعر بالليزر.

هل يمكن استخدام إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل؟

لا ينصح بجلسات الليزر أثناء الحمل. هذا يرجع في المقام الأول إلى حقيقة أنه لا توجد دراسات بشرية أثبتت سلامة علاج الشعر بالليزر أثناء الحمل.

قد تحتاجين إلى علاجات بالليزر للشعر المفرط الذي نما أثناء الحمل. تشمل المناطق الشائعة لزيادة نمو الشعر الثدي والمعدة. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، تسقط هذا الشعر من تلقاء نفسه ، لذلك قد لا تحتاج إلى أي علاجات طبية إذا انتظرت حتى انتهاء فترة الحمل.

إذا كنت حاملاً وتفكرين في إزالة الشعر بالليزر ، ففكري في الانتظار حتى الولادة. من المرجح أن يوصي طبيبك بالانتظار عدة أسابيع حتى تكون آمنًا.

هل يمكن أن يسبب إزالة الشعر بالليزر السرطان؟

إنها خرافة أن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تسبب السرطان. في الواقع ، وفقًا لعيادات العناية بالبشرة و الجلد  ، يتم استخدام الليزر في بعض الأحيان لعلاج أشكال معينة من الآفات السرطانية.

تستخدم أشعة الليزر المختلفة لعلاج أضرار أشعة الشمس والتجاعيد. تحتوي أشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر أو عمليات الجلد الأخرى على الحد الأدنى من الإشعاع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم فرض الحد الأدنى من الكمية فقط على سطح الجلد. لذا ، لا يشكلون خطر الإصابة بالسرطان.

Dr Aya Mahdy

[wcpcsup id=”6627″]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.