منتجات العناية بالبشرة

الريتينول المكون الطبيعي الأقوي في روتين العناية بالبشرة

الريتينول

تعتبر البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة التي تحتاج الي مادة الريتينول حيث انها معرضه للشوائب وحب الشباب، نتيجة تراكم الزهام والسموم الأخرى على مسام البشرة مؤدية إلى ظهور حب الشباب، فنجد العديد من طرق العناية بالبشرة الدهنية وكذلك المختلطة في سبيل التخلص من حب الشباب، ويعتبر الريتينول من المكونات الضرورية التي تدخل في العناية بالبشرة من الحبوب، الخطوط التعبيرية والتجاعيد.

ما هو الريتينول؟

الريتينول

 

 

هو المكون الذي يدخل في الكثير من منتجات العناية بالبشرة كـ مكون فعال، هو أحد أشكال فيتامين (A) المشتق من الريتينويد، يعرف في عالم التجميل والعناية بالبشر كأحد المكونات الأكثر فاعلية التي تعالج مشكلات البشرة المختلفة لذا نجد العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مكون الريتينول.

يساعد البشرة في محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كذلك التخلص من حب الشباب من خلال تقليل فتحات المسام والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة على البشرة، أشار الأطباء المتخصصين في مجال العناية بالبشرة أن كل أنثى تحتاج خلال فترة عمرية معينة إلى الاعتماد عليه، لكن لا يحبذ استخدام الريتينول للبشرة قبل الوصول إلى عمر الثلاثين.

فوائد الريتينول للبشرة

ينصح العديد من أطباء الجلدية والعناية بالبشرة إلى استخدام منتجات تحتوي على مكون الرتينول، خاصة كريم الرتينول والسيرم، يرجع ذلك إلى احتوائه على بعض الفوائد التي تعود على البشرة من ضمنها:

  • يساهم في إعادة بناء البشرة والخلايا.
  • محاربة علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط التعبيرية.
  • التخلص من شوائب البشرة وتفتيحها.
  • التخلص من البهتان والحصول على بشرة مشرقة.
  • الترطيب والقضاء على الجفاف الذي يؤدي إلى التهاب البشرة وتقشيرها.
  • التقليل من ظهور حب الشباب.
  • التخلص من التصبغات المتراكمة على البشرة نتيجة حب الشباب.
  • تنظيف المسام وتضيق المسام الواسعة.

نصائح قبل استخدام ريتينول

بسبب الفاعلية الكبيرة التي يظهرها الرتينول في العناية بالبشرة، يوجد مجموعة من النصائح والتعليمات التي من الضروري اتباعها عن استخدامه للبشرة، من ضمن هذه النصائح الآتي:

1_ تنظيف البشرة قبل استخدام مادة ريتينول

ينصح أطباء الجلدية بضرورة تنظيف البشرة باستخدام أحد أنواع منظفات البشرة اللطيفة والتي ترطب البشرة بشكل عميق، حيث ينصح باستخدام غسول يحتوي على الهيالورونيك أو مادة الجلسرين خاصة مع البشرة الحساسة لتجنب جفاف البشرة وتقشيرها.

2_ عدم الإفراط في استخدام الريتينول

يعمل ذلك على جفاف البشرة خاصة إذا كنت من المبتدئين في استخدامه، لذا ينصح بادخاله إلى الروتين ببطء، وينصح باستخدامه 3 مرات فقط في الأسبوع مع عدم التعرض للشمس حيث تعمل الشمس على تقليل كفاءته.

3_ اعتماد الرتينول منخفض التركيز

ينصح أطباء الجلدية حول العالم باستخدام تركيزات منخفضة من الرتينول عند بداية استخدامه والتي يمكن أن تزداد بعد أن تعتاد البشرة على استخدامه، حيث يفضل البدء بنسبة تتراوح ما بين 0.01%: 0.04% خاصة للبشرة الحساسة.

كيفية استخدام ريتينول في روتين حب الشباب

يعرف بقدرته على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وإصلاح التالفة منها، إلى جانب ذلك يعمل هذا المكون الذي نجده في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة على محاربة حب الشباب من خلال التقليل من الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تعمل على سد المسام كذلك تضييق المسام الواسعة.

يدخل إلى الروتين الخاص بحب الشباب بشكل تدريجي، فلا يجب استخدامه كل يوم في البداية حتى لا تلتهب البشرة وتظهر العديد من البثور الأخرى، وإدخال الرتينول بالتدريج إلى أن تعتاد عليه البشرة هو الحل الأمثل، كما ينصح باستخدامه في الليل والترطيب عند استخدامه لأنه يسبب الجفاف في حال استخدامه بشكل منفرد.

أفضل منتجات الرتينول

أشرنا من قبل أنه يدخل في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وفي بداية استخدامه يتم تطبيقه في الليل، لذا سوف نقدم لكم واحد من أفضل المنتجات المحتوية على الريتينول والذي يمكن تطبيقه ليلاً، وهو:

سي أند بي روز كريم الليل

كريم الليل لإشراقة فورية للبشرة

سي أند بي روز هو كريم ليلي من فارموجال يحتوي على الريتينول بنسبة خفيفة تتناسب مع البشرة الحساسة والبشرة التي تستخدام الريتينول لأول مرة، يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة وتقليل الاحمرار والالتهاب، يعيد بناء البشرة خلال فترة الليل بسبب مكوناته الغنية بفيتامين E والبرو فيتامين B5 و A.

الريتينول منتج رائد في العناية بكافة أنواع البشرة والتخلص من التجاعيد، وبعد أن تناولنا النصائح والاستخدامات المتعلقة بالريتينول، يجدر الإشارة إلى أن عند استخدامه والحاجة إلى التعرض للشمس يجب استخدام واقي شمس قوي لكي لا يؤثر على مفعول الريتينول.

تابعونا على:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.