منتجات العناية بالبشرة

تاثير اشعة الشمس علي البشرة والحماية والوقاية منها

تاثير اشعة الشمس علي البشرة والحماية والوقاية منها

تاثير اشعة الشمس علي البشرة والحماية والوقاية منها

دفء اشعة الشمس عندما تضرب وجهك هي واحدة من أفضل المشاعر التي يمكن أن نحصل عليها. إنه مريح ويجدد الحيوية وينشط. أيام الصيف المشمسة وصباح الشتاء في السماء الزرقاء جميلة بكل بساطة ، وتجعلنا نرغب في الخروج والاستمتاع بكل دقيقة قبل غروب الشمس. التعرض لأشعة الشمس له تأثيرات مختلفة ، بما في ذلك الحالة العقلية العاطفية ، والرفاهية والصحة العامة. بعض هذه الإيجابية وبعضها ضار.

نحن جميعًا على دراية بالخطر الأكثر شيوعًا من كثرة الشمس التي تأتي على شكل حروق الشمس، هذا أمر مؤكد. ولكن ما هي التأثيرات الأخرى التي يسببها التعرض للشمس على بشرتنا؟ ، سنتحدث عن بعض الآثار الأكثر شيوعًا للتعرض إلى اشعة الشمس علي البشرة ، وكيف يمكنك مكافحة السلبيات للحفاظ على صحة بشرتك.

الآثار الإيجابية الناتجة عن اشعة الشمس

لنبدأ بالبشارة. الشمس المشرقة ، باعتدال ، هي في الواقع صحية بالنسبة لنا. إن أشعة الشمس فوق البنفسجية كما هي معروفة بشكل عام ، مطلوبة من قبل أجسامنا لإنتاج فيتامين د. فيتامين د ضروري ، لأنه يساعد في الحفاظ على أنظمتنا المناعية قوية ، وكذلك يساعد على تقوية العظام والعضلات.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الأشعة فوق البنفسجية في تخفيف أعراض الأمراض الجلدية مثل الصدفية ، حيث يتخلص الجلد بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى ظهور بقع متقشرة وجافة يمكن أن تسبب الحكة. تساعد الأشعة فوق البنفسجية على إبطاء نمو خلايا الجلد ، مما يساعد على توفير بعض الراحة.

الآثار السلبية الناتجة عن اشعة الشمس

بقدر ما نحتاج إلى القليل من أشعة الشمس للحفاظ على صحتنا ، هناك خط دقيق للغاية بين ما هو مقبول عمومًا على أنه كمية جيدة من أشعة الشمس ، وما يمكن أن يبدأ في إحداث آثار ضارة على بشرتك وصحتك. بصرف النظر عن خطر الإصابة بحروق الشمس ، هناك طرق أخرى يمكن أن تؤثر بها الشمس على جسمك. يمكن أن تتسبب اشعة الشمس علي البشرة الزائدة في تلف عينيك ، أو الإرهاق الحراري أو ضربة الشمس ، ومجموعة متنوعة من التأثيرات المختلفة على بشرتك

في أسوأ الأحوال ، يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس والأشعة فوق البنفسجية إلى تطور سرطان الجلد. يأتي سرطان الجلد بأشكال عديدة ، ودرجات مختلفة من الشدة. بالإضافة إلى ذلك ، يزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد مع التقدم بالعمر والتعرض للشمس ، لذا فإن اتباع نهج الحذرإلي كمية الشمس التي تتعرض لها في حياتك يمكن أن يكون له تأثير كبير على مستوى الخطر لديك.

إحدى العوامل التي تؤثر بها الشمس على بشرتنا هي الظهور المبكر للتجاعيد والظهور المتسارع للشيخوخة. تحتوي بشرتك على الكولاجين والأنسجة المرنة التي تساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة وثابتة. يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى إتلاف الكولاجين والأنسجة المرنة ، مما يجعلها تفقد قدرتها على العودة إلى شكلها الطبيعي. هذا يؤدي إلى الترهل والتجاعيد. يمكن أن يتسبب التعرض المفرط للشمس أيضًا في ظهور بقع داكنة غير منتظمة على البشرة مثل النمش.

كيفية تجنب أثار  تعرض اشعة الشمس

لحسن الحظ ، هناك طرق متاحة ومنتجات يمكنك استخدامها للمساعدة في تقليل تعرضك للأشعة فوق البنفسجية الضارة ، وبالتالي تقليل علامات التجاعيد وتلف الخلايا الناتج عن تعرضك لأشعة الشمس.

فيما يلي ثلاث من أبسط الطرق لتقليل تعرضك لأشعة الشمس الضارة، وحتى تقليل التغييرات المرئية على بشرتك.

كريم واقي من اشعة الشمس

ستحتاجين إلي واقي شمس عالي الجودة بمعامل حماية 50 لحماية فائقة

إستخدمي واقي الشمس من فارموجال متعدد الوظائف

  • حماية فائقة من الشمس بمعامل حماية 50
  • ترطيب عالي للبشرة لوجود حمض الهيالورونك بتركيبه
  • سريع الإمتصاص لا يترك ملمس و مظهر دهني علي البشرة

تذكرِ دائمًا التأكد من تطبيقه بانتظام عندما تكونِ في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس ويُكرر تطبيقه كل ساعتين

 

القبعات والمظلات للحماية من اشعة الشمس

الظل هو طريقة مؤكدة لتجنب اشعة الشمس ، لذلك التزم بالمناطق المظللة قدر الإمكان ، وتذكر أن القبعات والمظلات ذات الحواف الكبيرة تكون دائمًا في متناول اليد. كما أنها تساعد على تقليل فرصة الإصابة بضربة الشمس والإجهاد الحراري.

منتجات مكافحة الشيخوخة الناتجة عن اشعة الشمس

بعد تعرض اشعة الشمس علي البشرة تظهر بعض التجاعيد المرئية علي الوجه وتبدأ علامات الشيخوخة المبكرة في الظهور لتجنب ظهور هذه العلامات علي الوجه لابد من وجود روتين يومي للقيام به بإستخدام مجموعة فارموجال لمكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة مجموعة الكولاجين من فارموجال (غسول تفتيح البشرة بالكولاجين – كريم الكولاجين – ماسك الكولاجين – ماسك حمض الهيالورونك المركز)

النتيجة  1- نضارة  2- تفتيح    3-إزالة علامات الشيخوخة المبكرة

اذهبِ إلى هناك واستمتعِ بأشعة الشمس ، فقط تذكرِ حماية بشرتك الجميلة عندما تكونِ تحت أشعة الشمس !

Dr Aya Mahdy

تابعونا على:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.