البشرة الجافة والحساسة

روتين رمضان لحماية البشرة من البهتان والجفاف

تحتاج البشرة إلى العناية اليومية وبالأخص خلال شهر رمضان المبارك حيث يحدث انخفاض خلال فترة الصيام في كمية من الماء والمعادن والتي تؤثر على ترطيب البشرة وتعرضها للجفاف والبهتان، كما أن تغير ساعات النوم يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، ومن خلال جدول روتين رمضان لحماية البشرة اليومي يمكن التغلب على هذه المشاكل.

روتين رمضان للعناية بالبشرة

يجب تنظيف البشرة عند الاستيقاظ من النوم باستخدام مستحضرات العناية المستخلصة من مواد طبيعية للتخلص من الشوائب والخلايا التالفة، واستعمال تونر البشرة للمساعدة في التخلص من الخلايا الدهنية المتجمعة بالمسام والتي تتكون خلال شهر رمضان بفعل الأطعمة الدسمة، وبالنظر لكمية الفيتامينات والمعادن التي يتم فقدها يجب استخدام سيروم البشرة للعمل على تغذيتها.

ويعتبر الترطيب جزء مهم من روتين العناية بالبشرة لضمان حماية البشرة من الجفاف والبهتان وظهور التجاعيد، ويتم الترطيب باستخدام كريمات ترطيب طبيعية، مع الاهتمام بترطيب الشفاه وإزالة الجلد التالف وحمايتها من التشققات.

أسباب جفاف البشرة

يؤدي قلة شرب الماء فترات النهار خلال شهر رمضان إلى فقد البشرة للترطيب وتعرضها للجفاف، حيث أنه يجب تعويض شرب الماء خلال بعد الإفطار حتى وقت السحور لتعويض نسبة المياه التي يحتاج إليها الجسم، وهناك أسباب أخرى طوال العام تعرض البشرة للجفاف كالتالي:

  • استعمال الصابون على البشرة.
  • تغيرات الجو مثل الحرارة الشديدة من خلال التعرض للشمس، أو البرودة القارسة.
  • التعرض للرطوبة.
  • كثرة غسيل البشرة والاستحمام.
  • استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالبشرة.
  • سوء التغذية وفقر الدم.
  • التقدم في العمر وظهور أعراض الشيخوخة.
  • التعرض للأمراض الجلدية مثل الصدفية، مع تناول بعض العلاجات كأدوية الحساسية والضغط.

الوقاية من أشعة الشمس

حماية البشرة من أشعة الشمس تتطلب استخدام كريم واقي الشمس والذي يحمي البشرة من آثار الشمس الضارة والعوامل الخارجية التي تؤثر على البشرة من الملوثات والإشعاعات التي تبعث من الأجهزة الإلكترونية، كما أنه يغذي البشرة ويمدها بالانتعاش والترطيب الدائم.

واقي من أشعة الشمس معزز بحمض الهيالورونيك والكولاجين لترطيب مثالي ونضارة فائقة للبشرة

واقي الشمس من فارموجال بمعامل حماية 50 – SOLAR MILK SPF 50+

واقي من أشعة الشمس

تم تصميمه بنظام الترشيح المبتكر لحماية البشرة من الأشعة الضارة UVA، UVB مع تركيبته الغنية بالكولاجين الذي يمد البشرة بالترطيب والنضارة ويقاوم ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما أنه غني بمضادات الأكسدة لحماية البشرة من الأشعة الضارة والالتهابات للعمل على تهدئة البشرة بفضل حمض الهيالورونيك.

طريقة استخدام واقي الشمس

يستخدم على جميع أنواع البشرة، لأنه خفيف الوزن مما يسهل عملية امتصاصه وخالي من المواد الحافظة، فيتم تطبيقه على البشرة النظيفة قبل ثلاثين دقيقة من التعرض للشمس، ويجب تكرار وضعه كل ساعتين في حالة التعرض المستمر للشمس.

ترطيب البشرة الجافة جدا

التعامل مع البشرة التي تتعرض للجفاف بصورة كبيرة يجب أن يتم من خلال الاعتناء المكثف بها وترطيبها الدائم طوال اليوم، بجانب الاستعانة بمستحضرات العناية بالبشرة وكريمات الترطيب.

كريم نهار لترطيب البشرة بعمق مع معامل حماية ضد الشمس

كريم سي آند بي روز من فارموجال الإيطالي -C&P ROSE DAY CREAM

كريم نهار للبشرة

يستخدم الكريم لترطيب جميع أنواع البشرة وبالأخص البشرة الجافة والملتهبة والبشرة الحساسة، بفضل تركيبته القوية التي تقاوم العوامل الخارجية التي تفقد البشرة ترطيبها، كما أنه يعمل على إعادة حيوية البشرة من خلال تنظيم عمليات الجسم الحيوية.

فهو خليط من مكونات نشطة ذات تركيز عالي من الشوفان وزبدة الكاكاو لمعالجة تفاعلات الحرارة ومقاومة الالتهابات، كما أنه يتكون من حمض الهيالورونيك للترطيب الدائم والاكسيلتول وفيتامين ه والزيليتول لتعويض البشرة عن فقد الماء مما يمنحها شعور بالنضارة ويعيد إليها الإشراق والحيوية.

طريقة استخدام كريم نهار سي ان بي روز

يستخدم الكريم على البشرة النظيفة والنقية، عن طريق تدليك كمية مناسبة بحركات دائرية لطيفة حتى تمام الامتصاص.

اسباب بهتان البشرة 

يعبر عن بهتان البشرة عندما تظهر بلون فاتح عن اللون الطبيعي، وقد تتعرض البشرة في مناطق مختلفة إلى البهتان، ويعود سببه إلى فقر الدم الناتج عن نقص نسبة الحديد بالجسم، بجانب سوء التغذية وفقد الجسم إلى المعادن المهمة والفيتامينات، كما أن التعرض للشمس وتقلبات المناخ والبرودة تؤدي إلى شحوب وبهتان البشرة.

طرق الحفاظ على البشرة من البهتان والجفاف في روتين رمضان

  1. غسول البشرة الحساسة لتنظيف وترطيب البشرة بعمق غني بحمض الهيالورونيك

سي أند بي روز ميلك-C&P ROSE MILK

غسول البشرة الحساسة

يجب أن يبدأ روتين العناية بالبشرة للحفاظ عليها من البهتان والجفاف بالغسول الذي يعمل على تنظيف وترطيب البشرة بفضل تكوينه من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وفيتامين ه لإمدادها بالترطيب وحمايتها من الجفاف، كما أنه يوازن إفراز الميلانين ويقاوم التصبغات والبقع، ويعطي البشرة شعور دائم بالترطيب بسبب حمض الهيالورونيك.

طريقة استخدام غسول البشرة

يستخدم لجميع أنواع البشرة والبشرة الملتهبة والوردية لأنه خالي من السيليكون وليس له آثارا جانبية، فيتم تطبيقه على البشرة المبللة عن طريق الفرك اللطيف ثم يتم شطفه بالماء والتجفيف اللطيف بمنشفة ناعمة، كما يمكن استخدامه كروتين لتنظيف البشرة مرتين يومياً أو عند التعرض للشمس.

  1. تونر البشرة الحساسة والجافة منظف ومنقي ومرطب

تونر سي أند بي روز – C&P ROSE TONIC

تونر البشرة الحساسة

هو منظف للبشرة ومرطب في نفس الوقت، حيث أنه يمد البشرة بالترطيب لفترات طويلة بسبب تكونه من حمض الهيالورونيك، وغني بفيتامين B12 لتغذية البشرة، ومادة EDTA للتنظيف العميق، فهو يعمل على تهدئة البشرة وإعطاءها ملمس حريري ولون موحد لأنه يوازن مستويات نضارة البشرة ويحميها من الإصابة بحب الشباب.

يستخدم التونر للبشرة الحساسة والملتهبة، ويستخدم للتخلص من بهتان البشرة وإمداداها بالصفاء والنقاء، كما أنه يقاوم جفاف البشرة ويحميها من الالتهابات وتكون الحبوب، ويستخدم للتخلص من المسام الواسعة الناتجة عن جلسات البخار أو عمليات التقشير، ويحارب التجاعيد وظهور الخطوط.

طريقة استخدام تونر البشرة

يستخدم لترطيب البشرة عن طريق وضع كمية مناسبة على باطن اليد وتدليك البشرة بها بحركات لطيفة، وللحصول على تنظيف البشرة يستخدم على قطعة قطن ويتم مسح بشرة الوجه بها للتخلص من الرواسب والأوساخ.

  1. ماسك الهيالورونيك للترطيب المكثف وملئ وشد البشرة

ماسك الهيالورونك للترطيب المكثف-NAJULAR MASK

ماسك الهيالورونيك

خطوة مهمة للاعتناء بالبشرة وحمايتها من التجاعيد التي غالباً ما تظهر مع التقدم في العمر، غني بحمض الهيالورونيك وفيتامين سي الذي يعمل على إفراز الكولاجين طبيعياً داخل خلايا البشرة للتخلص من التجاعيد وملأ فراغات الخطوط، وفيتامين E لتجديد خلايا البشرة والحصول على نضارة وإشراقة جديدة.

فالماسك يستخدم للتخلص من التجاعيد وتعزيز مرونة البشرة الجافة والحساسة، ويعمل على توازن إفرازات البشرة لمقاومة التصبغات وتوحيد لونها، وإصلاح الخلايا التالفة وإعادة الترطيب والنضارة للبشرة.

طريقة استخدام ماسك الهيالورونيك للترطيب المكثف

يستخدم لجميع أنواع البشرة؛ فلا يوجد له آثار جانبية عن طريق وضع كمية من الماسك على البشرة النظيفة مرتين خلال الأسبوع، وتركه لمدة 25 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء، كما يمكن استخدامه قبل الأحداث المهمة، ويمكن استخدامه قبل الذهاب إلى النوم ويتم شطفه في الصباح.

تابعونا على:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.