منتجات العناية بالبشرة

وداعاً للتجاعيد مع منتجات الكولاجين الطبيعي

Z

الكولاجين مكون رئيسي للبشرة، يلعب دورًا مهماً في تقوية البشرة، بالإضافة إلى أنه يُعطي البشرة المرونة والترطيب. مع التقدم في العمر، ينتج الجسم كمية أقل من الكولاجين، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد.

ما هو الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في البشرة، يُشكل بروتين الكولاجين 75-80٪ من بشرتك، يلعب دورًا كبيرًا في بناء البشرة وتقدّمها في العمر. فإن الكولاجين إلى جانب الإيلاستين (بروتين آخر في البشرة)، مسؤولان عن ملأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ومع ذلك، مع التقدم في العمر، تنخفض مستويات الكولاجين في الجسم.

 

لماذا الكولاجين مهم لبشرتك

ماذا يفعل الكولاجين للبشرة؟ تنص الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) على أنه مع قلة إنتاج الكولاجين في البشرة، تفقد بشرتنا قوتها وتبدأ في الترهل، بينما التجاعيد والخطوط التعبيرية التي تظهر فقط بابتسامة وعبوس تصبح مرئية طوال الوقت، هذا هو المكان الذي تكون فيه منتجات الكولاجين مفيدة للبشرة. وفقًا لـ AAD ، أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أنه في الأفراد الذين يستخدمون منتجات الكولاجين يوميًا والتي تحتوي على الكولاجين المعالج بالماء، كانت النتيجة قلة تجاعيد العين وتجاعيد الوجه بالإضافة إلي زيادة إفراز الكولاجين الطبيعي والإيلاستين في البشرة بعد ثمانية أسابيع من الاستخدام.

هناك طرق لتعويض فقدان الكولاجين، من أهمها استخدام منتجات العناية بالبشرة لتحفيز إنتاج الكولاجين ومنتجات العناية بالبشرة المصنوعة من الكولاجين.

 

ما الذي يسبب فقدان الكولاجين؟

الكولاجين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في بشرتنا ويتناقص مع تقدمنا ​​في العمر، ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي إلى فقدانه في البشرة؟

  1. على الرغم من أن فقدان الكولاجين يمكن أن يبدأ مبكرًا، إلا أنه الأكثر أهمية بالنسبة للنساء أثناء انقطاع الطمث. تشير الدراسات إلى أن بشرة المرأة تفقد حوالي 30٪ من الكولاجين الموجود بها خلال السنوات الخمس الأولى من انقطاع الطمث، وفقًا لـ AAD. تفقد النساء حوالي 2٪ من الكولاجين كل عام على مدار العشرين عامًا القادمة.
  2. يمكن أن تؤثر الشمس أيضًا على كولاجين البشرة وفقًا لمايو كلينك، فإن التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UVA) و(UVB) يتلف النسيج الضام لبشرتك حيث ألياف الكولاجين والإيلاستين ، التي تقع في الطبقة العميقة من البشرة (الأدمة). يمكن أن يؤدي هذا التلف الناتج عن أشعة الشمس وانهيار الكولاجين إلى ظهور التجاعيد، لذلك لا تنس دائمًا استخدام واقي من الشمس واسع النطاق بمعامل حماية 50 أو أكثر!
  3. تنص Mayo Clinic أيضًا على أن التدخين يمكن أن يؤدي إلى تغييرات في إمداد البشرة بالدم، مما قد يساهم في ظهور التجاعيد.

 

كيفية مكافحة فقدان الكولاجين

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة التي يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، لذلك ينصح أطباء الجلد بإضافة منتجات تحتوي على الكولاجين إلى روتين العناية اليومية ببشرتك.

منتجات البشرة التي تحتوي على الكولاجين تضيف طبقة شبيهة بالغشاء إلى بشرتك لتقليل فقد الماء وتعمل كحاجز من العناصر البيئية ينصح أطباء الجلد باستخدام منتجات فارموجال التي تحتوي على الكولاجين

غسول برينسبي كولاجين– PRINCIPI COLLAGEN MILK

غسول كولاجين لتفتيح وشد البشرة 

يحتوي غسول برينسبي من فارموجال الإيطالي على الكولاجين للمساعدة في تقوية وسادة البشرة للحصول على بشرة أكثر نعومة وامتلاء، يقلل غسول الكولاجين بشكل واضح من العلامات الأولى للشيخوخة، بما في ذلك الخطوط الدقيقة وفقدان المرونة والجفاف.

كيفية استخدام غسول الكولاجين: رطب اليدين بماء فاتر ثم ضع كمية مناسبة على اليدين وأفرك الوجه جيداً ثم أشطف الوجه يُستخدم   صباح ومساءاً.

كريم برينسبي كولاجين –PRINCIPI COLLAGEN CREAM

كولاجين كريم

كريم برينسبي كولاجين من فارموجال الإيطالي يُضيء وينعم البشرة المتقدمة في العمر مع تقليل ظهور البقع العمرية والخطوط الدقيقة والتجاعيد السطحية، يعمل الكولاجين البحري مع حمض الهيالورونيك على ترطيب البشرة بعمق وتساعد على تحسين مرونة البشرة، يترك بشرتك تشعر بالدلال والنشاط.

كيفية استخدام برينسبي كريم الكولاجين: ضعيه بلطف على الوجه حتى يتم امتصاصه تمامًا يُستخدم بمفرده أو تحت المكياج يوميًا.

برينسبي ماسك الكولاجين –PRINCIPI COLLAGEN MASK

كولاجين ماسك

ماسك الكولاجين من فارموجال الإيطالي يُرطب البشرة بعمق ويساعد على تحسين مرونة البشرة باستخدام الكولاجين المعالج بالماء مع قشور الحمضيات التي تعمل على عملية التعافي الليلية للبشرة لتنعيم وتقليل ظهور التجاعيد السطحية والخطوط الدقيقة، يُساعد الكولاجين الطبيعي القوي على ملء الخطوط والتجاعيد، مما يترك بشرتك ناعمة وممتلئة.

كيفية استخدام برينسبي ماسك الكولاجين: يُوضع برفق على الوجه والرقبة ليلاً قبل الذهاب إلى النوم ويترك ويُشطف صباحاً لبشرة مشرقة ومشدودة وفاتحة يُمكن استخدامه مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.