منتجات العناية بالبشرة

وداعاً للتصبغات و البقع الداكنة مع التفتيح الطبيعي الآمن للبشرة

وداعا للتصبغات و البقع الداكنة

التفتيح الطبيعي للبشرة هو الحصول على بشرة فاتحة ونضرة موحدة في اللون وغير باهتة خالية من البقع الداكنة والتصبغات بطريقة آمنة وغير ضارة على صحة البشرة، البشرة الفاتحة والخالية من العيوب هي حلم العديد من الأشخاص ولكن للحصول على بشرة صحية ونضرة مع تفتيح فائق لابد من استخدام منتجات طبيعية خالية من المواد الحافظة وخالية من المواد الضارة مثل السيليكون والزيوت المعدنية والبرافين، لكن الاستخدام الطويل لمستحضرات التجميل المصنوعة من المواد الكيميائية يضر بصحة البشرة.

تظهر البقع الداكنة على البشرة، أو فرط التصبغ، عندما تنتج خلايا بعض المناطق من البشرة الميلانين أكثر من المعتاد، (الميلانين هي المادة المسئولة عن إعطاء العيون والبشرة والشعر لونهم).

 

أسباب اسمرار البشرة والجسم وظهور البقع الداكنة:

تختلف البقع الداكنة في الحجم ويمكن أن تظهر في أي جزء من الجسم ولكنها أكثر شيوعًا في المناطق التي غالبًا ما تتعرض لأشعة الشمس أو تتعرض للعلاج بأشعة الليزر.

البقع الداكنة شائعة في المناطق التالية:

  • ظهر اليدين.
  • الوجه والرقبة مثل النمش والكلف وآثار حب الشباب.
  • الركب والأكواع.
  • المناطق الحساسة نتيجة تغير في الهرمونات أو التعرض لأشعة الليزر.
  • الأكتاف.
  • حول منطقة الفم.

يوجد الكثير من العوامل التي تتعرض لها البشرة وتسبب ظهور البقع الداكنة والاسمرار مثل

  1. التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة والفوق بنفسجية:

يُطلق عليها اسم البقع الشمسية أو التصبغات الشمسية، يصاب الأشخاص ببقع داكنة مثل النمش على البشرة بعد التعرض للشمس، مناطق الجسم التي تتعرض لأكبر قدر من التعرض للشمس، مثل الوجه أو اليدين أو الذراعين، هي الأكثر عرضة للإصابة ببقع الشمس.

  1. التغيير في الهرمونات:

يؤدي الي ظهور الكلف وظهور بقع صغيرة داكنة اللون، وهو أكثر شيوعًا عند النساء، خاصة أثناء الحمل.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، قد تؤدي الهرمونات إلى ظهور بقع بنية داكنة في أماكن مختلفة من الجسم.

  1. الآثار الجانبية للدواء:

يمكن لبعض الأدوية أن تزيد من تصبغ البشرة وتؤدي إلى ظهور بقع داكنة.

  1. حدوث التهابات:

يمكن أن تظهر البقع الداكنة بعد حدوث التهابات على البشرة، قد يحدث الالتهابات لأسباب مختلفة منها الأكزيما والصدفية وإصابة البشرة بحب الشباب.

  1. التئام الجروح:

قد تستمر البقع الداكنة موجودة بعد التئام لدغة الحشرات أو الحرق أو القطع أو الجرح.

  1. تهيج البشرة والاحمرار:

بعض منتجات البشرة أو الشعر التجميلية تهيج البشرة، مما يؤدي إلى تكوين بقع داكنة واحمرار.

 

  1. التلوث وروتين الحياة السيء.
  2. الحالة الصحية أو الإجهاد والإرهاق الذي يُعرض البشرة للتأكسد والجذور الحرة.

 

كيفية تفتيح البشرة وإزالة التصبغات والبقع الداكنة:

البقع الداكنة من العيوب الشائعة جدًا، يمكن أن تظهر نتيجة حب الشباب أو أضرار أشعة الشمس أو الطفح الجلدي، والذي يُعرف أيضًا باسم فرط التصبغ الناتج بعد حدوث التهابات. بغض النظر عن كل هذه الأسباب، فان التخلص من تلك العيوب المزعجة يتطلب استخدام منتجات تتكون من مزيجًا من المكونات الطبيعية الفعالة والمشرقة لتفتيح ونضارة البشرة بطريقة آمنه، وهنا يأتي دور منتجات العناية بالبشرة الطبيعية المصححة للبقع الداكنة والتي تقضي على التصبغات المفرطة نهائياً.

اليك أفضل منتجات يوصي بها أطباء الجلدية وهي منتجات شيك بيل الإيطالية للتفتيح والنضارة المتكاملة من فارموجال.

أهم ما يميز منتجات شيك بيل الإيطالية من فارموجال انها تتكون من منتجات طبيعية فعالة حاصلة على براءة اختراع في الأمان على البشرة وخلوها من المواد الحافظة والسيليكون والبرافين ومسببات الحساسية، فهي مناسبة لجميع أنواع البشرة والبشرة الحساسة.

أهم المكونات الفعالة الرئيسية لمنتجات شيك بيل الإيطالية من فارموجال:

 

  1. أكسيد الزنك: له خصائص مضادة للتهيج، بسبب قدرته على تشكيل حاجز وقائي على البشرة الذي

يمنع التهيج، يستخدم كمضاد للاحمرار ملطف وفعال في التناغم الجمالي للبشرة.

  1. نياسيناميد: هو فيتامين B3 له قدرة على التخلص نهائيا من التصبغات والبقع الداكنة، عن طريق منع نقل الميلانين داخل الخلايا الكرياتينين
  2. الجلبريدين (مستخلص العرق سوس): يمنع إنتاج الأنزيم المسؤول عن إنتاج الميلانين (الصبغة) في البشرة ومضاد للالتهابات.
  3. الاربيوتين: مادة نشطة لتفتيح البقع الداكنة وبقع الكلف والنمش مستخلصة من نباتات طبيعية.
  4. حمض الأزيلايك (مستخلص القمح والشعير): تجديد خلايا البشرة عن طريق تقشير الطبقات السطحية وبالتالي يمنع انسداد المسام ويحافظ على البشرة ضد حب الشباب ويستخدم في تفتيح الركب والأكواع والبقع الداكنة بالجسم والمناطق الحساسة.
  5. حمض الكوجك: للقضاء على البقع البنية وتصبغات الشيخوخة، له خصائص مطهرة.
  6. ريسفيراترول (خلاصة قشر العنب الأسود): تعمل على تقليل إنتاج الميلانين الحيوي (المسؤول عن إنتاج الصبغة

التي تؤدي لظهور البقع الداكنة) عن طريق تعطيل الإنزيم المحدد المسؤول عن إنتاج التصبغات.

  1. حمض الأسكوربيك (مصدر فيتامين سي): مضاد للأكسدة يحد من ظهور الميلانين المسؤول عن فرط التصبغ، لا يؤثر على الميلانين الأساسي للبشرة ويحسن من دوران إنتاج خلايا البشرة.

 

 

اليك منتجات شيك بيل الإيطالية من فارموجال لتفتيح ونضارة البشرة:

مجموعة التفتيح ونضارة البشرة

CHIC PELLE SPOTS TREATMENT

 مجموعة التفتيح للبشرة

 

  1. هوليوم مساج سيروم فيتامين سي المركز لتفتيح ونضارة البشرة ومكافحة الشيخوخة

سيروم فيتامين C المركز (C)

 

يجمع بين فيتامين سي النقي والأربيوتين الطبيعي للبشرة ليعطيها الإشراق والشعور بالنضارة والترطيب واللون الموحد، يزيل بهتان البشرة ويحميها من الأكسدة بفعل الجذور الحرة لوجود الزنك أوكسيد، وجود النياسيناميد يقوم بعمل حاجز من السيراميد على البشرة للاحتفاظ بترطيب البشرة لأطول وقت، وجود حمض الكوجك للتخلص من البقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الرفيعة كما له خصائص مطهرة ضد البكتريا المسببة لحب الشباب، طبيعي خالي من المواد الحافظة ومسببات الحساسية.

طريقة الاستخدام: يوضع على الوجه والرقبة بعد تنظيفهم جيداً باستخدام غسول وماسك شيك بيل يُطبق على البشرة بعمل مساج تجميلي بطريقه دائرية ليُمتص تماماً على البشرة

 

 

  1. كريم شيك بيل لتفتيح البشرة ونضارتها

كريم تفتيح البشرة

يعطي البشرة التفتيح المثالي ويمنحها لونًا أكثر إشراقًا، مضاد للإجهاد التأكسدي لوجود مادة الزنك أوكسيد، يقوم بالقضاء على التصبغ والبقع الداكنة، والنمش والكلف لاحتوائه على مادة الاربيوتين التي تمنع تكوين التصبغ، غني بحمض الهيالورونيك الذي يرطب البشرة بعمق ويزيل التجاعيد حاصل على براءة اختراع، لا يسبب الحساسية، خالي من السليكون، المواد الحافظة، الزيوت المعدنية.

طريقة الاستخدام: يوضع بلطف على الوجه والعنق مرتين يوميًا يتم تدليكه بلطف حتى يُمتص تماماً أو قبل الخروج، يستخدم بانتظام للحصول على أفضل النتائج

  1. شيك بيلي ماسك وغسول 2 في 1 لتفتيح البشرة

ماسك لتفتيح البشرة

ماسك لتفتيح البشرة متعدد الوظائف يُستخدم ماسك وغسول يومي بتقنية الفلاتر الطبيعية منظف ومفتح يُرطب البشرة بعمق لوجود مادة النياسيناميد، يُستخدم للتخلص من التصبغات والبقع الداكنة على الوجه والرقبة والمناطق الحساسة لاحتوائه على مادة الاربيوتين، مضاد قوي للأكسدة لاحتوائه على حمض الاسكوربك وهو مصدر لفيتامين سي المعروف بتأثيره ضد التجاعيد يحفز تخليق الكولاجين الطبيعي ليملاء فرغات البشرة والخطوط الرفيعة حاصل على براءة اختراع، طبيعي خالي من المواد الحافظة والسيليكون والبرافين.

طريقة الاستخدام: يُوضع على الوجه والرقبة والمناطق الحساسة التي بها الكلف والبقع الداكنة ثم يُترك 2-4 دقائق ويُشطف بالماء الفاتر مرة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

تابعونا على:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.